913409300 218+
info@ccslibya.ly

الأخبار

ملتقى المصالحة الوطنية الشبابي بالزاوية

السبت 26-6-2021

أكد نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية أ.(فرج الفزاني) على أهمية الشباب في المصالحة الوطنية، وتحقيق السلام والاستقرار، وبناء المجتمع ، وذلك في مداخلة له أثناء مشاركته بملتقى المصالحة الوطنية الشبابي (الساحل الغربي والجبل) بالزاوية .

حيث أشاد (الفزاني) بأهمية دور الشباب في السلم الاجتماعي، منذ سنة 2011 ، والذي واكب التغيرات التي حدثت في البلاد بتأسيسه المئات من المنظمات المجتمع المدني الشبابية، ليساهم الشباب عن طريقها في إرساء دعائم الصلح ولم الشمل، والقيام ببرامج تهدف إلى الاحتواء والتوعية والترشيد.

ونوه (الفزاني) بأهمية أن يطلع المشاركون في هذا الملتقى من الشباب  بمبادرات بمن سبقهم من أناس أجلاء وحكماء، في المصالحة ولم الشمل، وتجميع تلك المبادرات والتي من بينها تحمل نقاط مهمة، وتنقيحها ودراستها، واختيار ما يفيد ومعالجة أسباب عدم نجاحها لتلافي ذلك في المستقبل .

 وأشار (الفزاني) لمفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية بإستعدادها لتقديم الدعم للشباب، من خلال منظمات المجتمع المدني المعنية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب، ناقلاً تحيات رئيس وأعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية بمفوضية المجتمع المدني ، متمنياً التوفيق لأعمال هذا الملتقي الشبابي بالزاوية ، الذي تزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، مثمناً جهود القائمين عليه، الذي أعتبره (الفزاني) خطوة هامة وأساسية في لم الشمل والمصالحة الوطنية، كمشروع استراتيجي نهائي لتحقيق الأمن والاستقرار وقيام الدولة المدنية الحديثة الديمقراطية التي نسعى جميعاً لها .  

هذا وقد عقد ملتقى المصالحة الوطنية الشبابي (الساحل الغربي والجبل) صباح أمس السبت بقاعة مركز البحوث الطبية بمدينة الزاوية،  بحضور عضو المجلس الرئاسي (عبد الله اللافي)، ووزير الشباب (فتح الله الزني)، وعميد بلدية الزاوية (جمال عبد الناصر بحر)، وعدد من القيادات الشبابية بالمنطقة، بالإضافة إلى مسؤولي المؤسسات الشبابية، ومؤسسات المجتمع المدني.

وناقش الملتقى سبل تنفيذ استحقاق المصالحة الوطنية، من خلال آليات واضحة تساهم في إنجاحها، بالإضافة إلى حزمة من الأفكار والمقترحات القيمة التي تدعم المصالحة.

وفتح المجال لمداخلات العديد من المشاركين، لإثراء المحاور المطروحة، حيث بدأت بعرض أكاديمي للدكتورة (حنان منصور) عضو هيئة التدريس بجامعة الزاوية، حول الجانب التاريخي للصراع والمصالحة في ليبيا على مدى أكثر من 100 عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccslibya.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2021

  Powered by