913409300 218+
info@ccslibya.ly

الأخبار

لقاء مفوضية المجتمع المدني بطرابلس مع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، واتحاد الصناعة الليبية

13-7-2021

عقد لقاء صباح الثلاثاء 13-7-2021 بمقر اتحاد الصناعة الليبية بطرابلس، بين رئيس فرع مفوضية المجتمع المدني فرع طرابلس د.(انتصار القليب)، والأمين العام الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية بمجلس جامعة الدول العربية السفير(عبد المنعم محمد)، بحضور المدير التنفيذي للاتحاد الصناعة الليبية (علي انصير)، ورئيس إدارة المعارض بجمهورية مصر العربية السيد (محمد هشام) ورئيس شركة المعارض الصناعية والوفد المرافق له  .

اللقاء تم فيه بحث السبل الكفيلة لدعم الصناعات لتحريك عجلة الاقتصاد، وتشجيع الصناعات المحلية من خلال ابراز دور مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المعنية والمختصة في مجالات الصناعات، وغيرها من الأنشطة الاقتصادية من عبر اتحادات ومؤسسات غير حكومية مختصة .

وأكدت رئيس فرع طرابلس د.(انتصار القليب) خلال اللقاء على مساندة ودعم مفوضية المجتمع المدني بطرابلس لغرف الصناعة والتجارة، والاتحادات ومجالات الصناعة لاتحاد الصناعة الليبية بصفته مؤسسة مجتمع مدنى المعنية ، وخاصة أنها جزء من المجتمع المدني يهتم بقطاع مهم في البلاد .

هذا وستشارك رئيس فرع مفوضية المجتمع المدني بطرابلس د. (انتصار القليب)بورقة علمية عن دور منظمات المجتمع المدنى المعنية ببرامج ريادة الأعمال في تعزيز الدور الاقتصادي، في منتصف سبتمبر القادم بجمهورية مصر العربية ضمن برامج وأنشطة الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية بمجلس جامعة الدول العربية، وأيضا نهاية الشهر سبتمبر القادم بالجمهورية التونسية، ستكون مشاركة ضمن فاعليات ومناشط المعرض الصناعي العربي الذي يعتزم إقامته اتحاد الصناعة الليبية تحت عنوان (( صنع في ليبيا )) بتونس بحوالي 150شركة تابعة للاتحاد، وقد وصل حتى الآن عدد الشركات الليبية الراغبة في المشاركة في معرض ((صنع في ليبيا)) الذي ينظمه ويشرف عليه اتحاد الصناعة الليبية أكثر من 200طلب من الشركات الوطنية الخاصة والعامة، بهدف عرض المنتجات الصناعية الليبية للوصول إلى السوق التونسي وتعزيز المشاركة بين صناع ليبيا وتونس نحو إفريقيا .

وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات والاجتماعات مع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية لتعزيز دور المنظمات الغير الحكومية المعنية بالجانب الاقتصادي وريادة الأعمال، و المهتمة بالشباب ودورهم في المشروعات الصغرى، ووضعهم في صورة المشاركة والفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccslibya.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2021

  Powered by