913409300 218+
info@ccslibya.ly

الأخبار

دور منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

الأحد 13 رمضان 25-4-2021

التقى رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات (د. عماد السايح) بمفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية بطرابلس صباح اليوم الأحد 13 رمضان الموافق 25-4-2021 ، ممثلة في رئيس المجلس الادارة السيد(عبد الحق القريد)، ونائب رئيس مجلس الادارة السيد(فرج الفزاني)، والمدير التنفيذي(د. صلاح عبد السلام محمد)، ومدير مكتب التميز المؤسسي(د. حميدة البسيفي) .

اللقاء تناول أهمية دور منظمات المجتمع المدني الغير حكومية في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ، باعتبارها وسيلة هامة لتبادل المواد المتعلقة بتوعية الناخبين والناخبات وتثقيفهم، معتمدة على انتشارها على المستوى القاعدي وخصوصاً في المجتمعات المحلية ـ

وتم التطرق للبرامج التدريبية التي يستهدف لها منظمات المجتمع المدني لأعداد كوادر مدنية متطوعة قادرة على المساهمة بشكل فعال، في مراقبة الانتخابات والتوعية بالمشاركة فيها، وأهمية إقامة الورش التدريبية والحملات التي تسبق أي استحقاق انتخابي .

وتم باللقاء استعراض الخطط في مجال التوعية، والبرامج التي من الممكن أن يساهم المجتمع المدني في تنفيذها باعتباره شريكاً أساسياً مع المفوضية وتقع على عاتقه مسؤوليات وطنية للرفع من مستوى الوعي الانتخابي، كما بحث اللقاء موضوع مراقبة الانتخابات ووضع آليات لتدريب المراقبين وتزويدهم بالخبرات اللازمة للمشاركة في عملية المراقبة لتعزيز مصداقية الانتخابات ونزاهتها، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف اللقاءات والاجتماعات والتواصل لتنفيذ البرامج التدريبية وتحديد المستهدفين بالتدريب والتوعية خلال الفترة القريبة المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccslibya.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2021

  Powered by