913409300 218+
info@ccslibya.ly

الأخبار

المؤتمر العلمي الأول للإعلام والانتخابات(الشريك- الوسيط- الرقيب)

4-7-2021

شاركت مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية ممثلة بنائب رئيس مجلس الإدارة أ.(فرج الفزاني)، في فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإعلام والانتخابات، الذي انطلق اليوم الاثنين 4-7-2021، بتنظيم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع كلية الفنون والإعلام بجامعة طرابلس والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية (IFES)، تحت شعار (الشريك- الوسيط- الرقيب)، بحضور نخبة من الخبراء والمثقفين والأكاديميين والإعلاميين، وممثلين عن مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية، وعدد من الناشطين والمهتمين، وذلك بالمركز الإعلامي للمفوضية العليا للانتخابات، المركز الذي افتتح صباح أمس الأحد بمشاركة المدير التنفيذي لمفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية د. (صلاح محمد عبدالسلام).

هذا وقد افتتح فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإعلام والانتخابات الذي يستمر حتى يوم الغد الثلاثاء، رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات د. (عماد السايح) بكلمة أكد فيها على دور الإعلام في حركة التغيير داخل المجتمع، باعتباره مؤثراً على مختلف مكوناته وقال: “إن الدروس المستفادة تؤكد على أنه مهما وضعت من سياسات وبرامج إعلامية، ومهما أنفقت من أموال لا يمكن أن تحقق نجاحات ذات قيمة وتأثير إيجابي على مدخلات العملية الانتخابية وشركائها الأساسيين، ما لم يكن لها علاقات وطيدة بقطاع الإعلام والإعلاميين”، مضيفا أن العلاقة يجب أن تتسم فيها المسؤوليات بالوضوح والشفافية، لتوطيد أواصر تحقق الفائدة للجميع.

ومن جانبه أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر في مستهل كلمته بفعاليات الافتتاح أن تنظيم هذا المؤتمر، والذي يمتد على مدى يومين، يهدف إلى إظهار أهمية الإعلام في رفع مستوى الوعي والمشاركة في الانتخابات بعد تقييم التجربة الإعلامية في الانتخابات السابقة ووضع مقترحات لبرامج إعلامية هادفة قادرة على مواكبة المسار الديمقراطي، مؤكدا على دور الإعلام كشريك ووسيط ورقيب لضمان نجاح العملية الانتخابية.

كما تحدث مندوب منظمة أيفس (إيان سميث) عن الدور الإعلامي لنجاح الانتخابات مشيداً بمستوى التحضيرات التي اتخذتها المفوضية استعداد للانتخابات القادمة، وخاصة النقلة المتقدمة بإنشاء المركز الإعلامي الذي ظهر بمستوى متقدم جدا يليق بمكانة المفوضية.

وعلى إثر ذلك انطلقت أولى جلسات المؤتمر بعرض توضيحي للخبيرة الإعلامية من منظمة أيفس السيدة (شانتال سركيس)،تناولت فيه المعايير الدولية والتجارب العالمية للتغطية الإعلامية للانتخابات ودور الإعلام في إجراء انتخابات تتسم بالحرية والنزاهة.

ثم يختتم اليوم الأول من المؤتمر بورقة علمية من قبل الدكتورة (سليمة حسن زيدان) تناولت فيها أداء وسائل الإعلام خلال الانتخابات في ليبيا، وهي تقييم للتجربة الانتخابية الليبية بعد العام 2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccslibya.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2021

  Powered by