913223294 218+
info@ccslibya.ly

الأخبار

الاجتماع التنسيقي الثاني بين اللجنة المركزية لانتخابات البلديات ومفوضية المجتمع المدني

بنغازي 09 يناير 2021 (وال) – احتضنت قاعة الاجتماعات الرئيسة ببلدية بنغازي، اليوم السبت، الاجتماع التنسيقي بين اللجنة المركزية لانتخابات البلديات التابعة للحكومة الليبية ومفوضية المجتمع المدني .

وضم الاجتماع، عضو اللجنة المركزية لانتخابات البلديات، فوزية البرعصي، ورئيس مجلس إدارة المفوضية، مستشارة مبروكة بالتمر، وعضو الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، دكتورة ابتسام بحيح، وعضو المجلس التسييري ببلدية بنغازي، راضية المذبل،ومدير إدارة تنسيقية تمكين المرأة الليبية، دكتورة عائشة البرغثي، وعدداً من قيادات منظمات المجتمع المدني النسوية، وحقوقيات وأعلاميات .

وقالت رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني، مستشارة مباركة بالتمر، أن اجتماع اليوم سوف تتبعه سلسلة من الاجتماعات لإتاحة الفرصة للجميع، موجهةً دعوتها لكل امرأة لديها الكفاءة للانضمام والمشاركة في الاجتماعات المقبلة .

وأضافت:”تطرقنا في هذا الاجتماع الى عدة نقاط، من بينها أهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية، بما فيها الترشح لمنصب عميد البلدية، ومراقبة سيرالانتخابات، كما تطرقنا أيضاً إلى عدم اقتصار مشاركة المرأة على المقعد الدائم في عضوية المجلس البلدي” .

وأكدت بالتمر:” سقف المطالب لدينا مرتفع، ونأمل أن يكون للمرأة حظوظاً أكبر في المقاعد الخمس في عضوية المجلس البلدي، إذ أن هنالك إشادة دولية بأن النساء أثبتن أنهن قادرات ومتمكنات وداعمات وأيضاً أقل فساداً، خصوصاً بعد خوضهن العملية السياسية ومشاركتهن في لجنة 75″ 

ونوهت بالتمر، إلى أهمية مساهمة ومشاركة المرأة، حتى لا تُتاح الفرصة للنماذج السلبية، حسب وصفها، والتي قد تنتهز هذه الفرصة في غياب القادرين والكفاءات لخوض العملية الانتخابية، داعيةً كل السيدات اللاتي لديهن القدرة ولديهن سيرة ذاتية زاخمة بمؤهلاتهن العلمية والعملية، ويمتلكن قيادة الآخرين، للترشح للانتخابات المقبلة، وتمثيل المرأة التمثيل الصحيح .

وفي ختام تصريحها، أكدت رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني، دعمها لكل من تترشح، شريطة توفر عنصر القيادة والكفاءة، مشيرةً إلى أن المرحلة الحالية صعبة، خاصةُ فيما يتعلق بانتخابات البلديات وما تحتاجه إلى قيادة رشيدة تستطيع خلق الحلول في ظل شُحّ الموارد المالية . (وال – بنغازي) ف ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

بنغازي – ليبيا

218913223294+

info@ccslibya.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2021

  Powered by