913409300 218+
info@ccslibya.ly

الأخبار

افتتاح الدورة الثانية في بناء القدرات وإعداد القادة لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني

صبراتة الأحد 13-6-2021

افتتح رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني (أ. عبد الحق امحمد القريد)، الدورة التدريبية الثانية حول  (بناء القدرات ، وإعداد القادة) وحول (الانتخابات) بكلمة عبر فيها عن سعادته عن تواجد منظمات المجتمع المدني من مختلف المناطق في مشهد ، أعتبره (القريد) جلل بين مدى تآزر وتآخي أبناء المجتمع الليبي، وهو بمثابة ملتقى  يضم مجموعة واسعة من المنظمات غير الحكومية، والتي لها أصبح وجودٌ في الحياة العامة وتنهض بعبء التعبير عن اهتمامات وقيم أعضائها والمجتمع بحرية، تستند على اعتبارات  أخلاقية أو ثقافية أو سياسية، أوخيرية ، نابعة من ديننا الاسلامي الحنيف، وهي ميزة مشتركة تجمع بين منظمات المجتمع المدني كافة، على شدة تنوعها، فهي تتمثل باستقلالها عن الحكومة ، ولعلى هذا الطابع الاستقلالي هو ما يسمح لهذه المنظمات بأن تعمل على الأرض وتضطلع بدور هام في أي نظام ديمقراطي ، وأوضح (القريد) أن دورنا في مفوضية المجتمع المدني يستند في الأساس على تذليل كافة الصعاب أمام مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ، وإلى التأكيد على دور منظمات المجتمع المدني والرفع من أدائها ودعمها والحفاظ على استقلاليتها في تأديتها لأهدافها ، وتعزيز حرية المواطنين في تأسيس منظمات المجتمع المدني غير الحكومية والانضمام إليها، ووضع آلية موحدة لتنظيم تسجيل وقيد منظمات المجتمع المدني غير الحكومية الليبية والأجنبية وفقا لتشريعات النافذة ، وتعمل على تطوير قدرات كوادر أعضاء مؤسسات المجتمع المدني بهدف تمكينهم من اداء وادارة هذه المؤسسات بالطرق العلمية الحديثة ، ومنها هذه الدورة التي نحن بصددها الآن .

وأكد (القريد) ، على عزم المفوضية المجتمع المدني على الاستمرار لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها رغم التحديات والصعاب، لينعكس بشكل ايجابي على منظمات المجتمع المدني المحلية أو الدولية بما يضمن سيادة ليبيا ، وتنمى التوفيق لكل المشاركين في الدورة .

وحضر افتتاح الدورة التدريبية نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني (أ. فرج الفزاني) ، وعضو مجلس الادارة (الطاهر المنفي) ، والمدير التنفيذي للمفوضية (د. صلاح عبد السلام محمد) ، ومدير التميز المؤسسي (د. حميدة البوسيفي)، ومدير إدارة شئون المنظمات المحلية (أ. عبد المطلب زهمول)، ومدير إدارة شئون المنظمات الدولية (أ. خالد المنتصر)،  ومدير إدارة تقنية المعلومات (م . عبد الباسط حلاط) ، ومدير مكتب الإعلام (أ. مصطفى المغربي) ، وعدد من مدراء مكاتب مفوضية المجتمع المدني بالمنطقة الغربية ، وأعضاء المجالس البلدية في كل من صبراتة، والزاوية، والعجيلات ، ورؤساء والمديرين التنفيذيين لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بالمنطقة الشرقية، والوسطى، والغربية، والجنوبية .

وألقيت الكلمات التي أكدت في مجملها على أهمية مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في الاستقرار وصنع السلام والمصالحة الوطنية والمساهمة في بناء وتقدم المجتمع .

وعلى إثر الافتتاح انطلقت أولى المحاضرات وورش العمل (بناء القدرات ، وإعداد القادة) وحول (الانتخابات) ،والتي تقام برعاية وتنظيم مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمنتجع تليل السياحي بصبراتة ، لثلاثة أيام متواصلة ، بإشراف المدرب الخبير(د. مروان مصطفى منصور) ، والخبيرة (د. حميدة البوسيفي) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccslibya.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2021

  Powered by