913409300 218+
info@ccslibya.ly

الأخبار

اختتام الدورة التدريبية في بناء القدرات والدعم النفسي

أقيم  الخميس 12-8-2021 حفل اختتام الدورة التدريبية الخاصة بأعضاء مجالس الادارة والإدارة التنفيذية ومدراء الفروع للمنظمة الليبية للنشاط الاجتماعي والثقافي والتنمية، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية (أ. فرج الفزاني)، وعميد بلدية أبي سليم (أ. عبد الرحمن الحامدي)، وعضو المرأة بالمجلس البلدي ابي سليم، ورئيس منظمة أنسام الخير.

وأشاد عميد بلدية ابو سليم (عبد الرحمن الحامدي) بدور الهام الذي تضطلع به مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية للرقي بالمجتمع. والمساهمة في بنائه. مبديا استعداد بلدية ابوسليم في تسخير كل الإمكانيات المتاحة لتقديم الدعم لها، لإنجاح أعمالها وبرامجها الإنسانية والتطوعية.

ومن جانبه أبدى نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني (أ. فرج الفزاني) استعداد مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية على تقديم الدعم والمساندة لكافة منظمات المجتمع المدني المحلية الغير حكومية وتذليل كافة الصعاب أمامها مثمنا الدور الذي تقوم به المنظمة اللييية للنشاط الاجتماعي والثقافي والتنمية في مختلف مناطق ليبيا.

 وكانت الدورة التدريبية أقيمت بمركز تدريب ابوسليم لمدة ثلاثة أيام متتالية، برعاية وتنظيم المنظمة الليبية للنشاط الاجتماعي والثقافي والتنمية بالغريفة، وبالتعاون مع منظمة أنسام الخير، استهدفت مدراء فروع ومجالس الإدارة والإدارة التنفيذية للمنظمة الليبية للنشاط الاجتماعي والثقافي والتنمية من مختلف المناطق ألقيت فيها العديد من المحاضرات في مجال بناء القدرات والدعم النفسي التي تهدف للارتقاء بعمل المنظمة في مختلف المناطق، إضافة لمحاضرات توعوية في الوقاية وكيفية التعامل مع كوفيد 19 وباء العصر، بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

هذا ومنذ نحو خمس سنوات تعمل المنظمة الليبية للنشاط الاجتماعي والثقافي والتنمية كمؤسسة مجتمع مدني غير حكومية، من أجل اقامة الأنشطة والبرامج الاجتماعية التي تهدف الي رفع كفاءة المواطن، وتعمل على حماية ابناء المجتمع من الانحراف والتشرد والضياع والمؤثرات العقلية وترويجها، والتوعية بحقوق المجتمع اتجاه أبنائه، ورعاية الاسرة التي فقدت ولي الامر اثناء الدفاع عن الوطن والأسر الكبيرة والمحتاجة، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات الخيرية لهم، والتعاون مع الجمعيات والروابط والاتحاد والهيئات والمؤسسات ذات الطابع الاجتماعي والثقافي والتنموي بمكونات المجتمع، والتوعية بحقوق الرجل والمرأة والطفل وممارسة دورهم في المجتمع وتنمية مداركهم، والمساهمة في إثراء الحركة الثقافية والإبداعية.

بالإضافة إلى تنظيم المهرجانات وإقامة الندوات والامسيات الثقافية للتوعية وابراز المواهب الفنية والثقافية والعلمية لمكونات المجتمع و إلى اقامة المشاريع التنموية وصيانة وتوفير الاحتياجات المكتبية، ونشر الوعي القانوني والثقافي لاستعمال الانترنت ووسائل الاتصال الاجتماعي الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccslibya.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2021

  Powered by