913223294 218+
info@ccslibya.ly

الأخبار

اجتماع مفوضية المجتمع المدني مع اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية

انعقد يوم امس الاثنين الموافق 17 – 8 – 2020 بناءا على دعوة مشتركة من #مفوضية_المجتمع_المدني و اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية اجتماعا عن بعد عبر تقنية (zoom ) ضم كل من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومكتب تنسيق الجهود الإنسانية (Ocha) التابع للبعثة الأممية للدعم في ليبيا بالإضافة الي ممثلين عن منظمات المجتمع المدني المعنية بالرقابة على الانتخابات و المناظرة .
بدأ الاجتماع الذي أداره الناطق الرسمى باسم اللجنة المركزية السيد خالد يونس بكلمتان لكل من المستشار جمال عبد الشفيع رئيس اللجنة و المدير التنفيذي لمفوضية المجتمع المدني السيد ابراهيم المقصبي و مداخلات لكل من مدير ادارة التفتيش والمتابعة بالمفوضية السيد سالم المعداني ومدير ادارة التسجيل و التوثيق وشؤون الفروع السيد مجدي عياش و السادة محمود الكاديكي عن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومحمد القويري كمدرب معتمد في مجال المناظرة ومجدي الشريف عن منظمة شاهد للمراقبة على الانتخابات كممثلين عن المجتمع المدني واخيرا كلمة السيد اسيد المرواني عن (Ocha) .

وبعد نقاش مستفيض حول تشريعات اللجنة المركزية ونظامها الانتخابي وعن دور مفوضية المجتمع المدني وايضا دور المنظمات المدنية المحلية والدولية والتجربة السابقة للمفوضية الوطنية العليا للإنتخابات .

خلص الإجتماع إلى الآتي :-

1- أهمية عقد لقاء على ارض الواقع في مدينة بنغازي في اسرع وقت ممكن وذلك بعد التنسيق بين اللجنة المركزية و مفوضية المجتمع المدني وأطراف الاجتماع في امكانية توجيه دعوات اطراف اخرى .

2- التواصل والتنسيق مع مفوضية المجتمع المدني للاتفاق على ضوابط تضمن تطوير أداء المنظمات وضمان مشاركتها الفاعلة.

3- تعزيز آليات التباعد الاجتماعي ومنها اعتماد الية المراقب الصحي داخل المحطات الانتخابية وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومشاركة المنظمات المدنية خاصة المعنية بشؤون الصحة والسلامة في عملية تأمين الناخبين صحيا.

4- تعزيز التعاون بين شركاء اللجنة المركزية الذين شاركوا في الاجتماع وتوسيع دائرة المشاركة لتشمل كل الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ومن ضمنها التواصل مع المنظمات الدولية المعنية بالشأن الانتخابي وضمن مشاركته والاستفادة من خبرتها في هذا المجال.

5- الاستفادة من الخبرة الفنية التي تمتلكها المفوضية الوطنية العليا في الانتخابات خاصة في مجال تدريب وتأهيل المراقبين ومنظمات المجتمع المدني.

6-الاعلان عن مؤتمر صحفي عقب الاجتماع في مدينة بنغازي توجه فيه الدعوة لممثلي الوسائل الإعلامية المحلية والدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

بنغازي – ليبيا

218913223294+

info@ccslibya.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2020

  Powered by