913409300 218+
info@ccslibya.ly

الأخبار

إنشاء وحدة تواصل بديوان المحاسبة خاصة بمنظمات المجتمع المدني الغير حكومية

الخميس 17-6-2021

التقى صباح يوم الخميس 17-6-2021 رئيس ديوان المحاسبة (د.خالد شكشك)، بمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية من عدة مناطق، في إطار برنامج تواصل والمشاركة مع ديوان المحاسبة مع مؤسسات ومنظمات المجتمع بالقاعة الكبرى بمركب تليل السياحي بصبراتة .

حيث تم خلال اللقاء التطرق إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في المرحلة الراهنة التي تمر بها بالبلاد حتى الوصول للاستحقاقات الانتخابية المقبلة .

وأكد (د. خالد شكشك) على ضرورة تكاثف الجهود والتعاون بين مختلف الفعاليات المدنية والاجتماعية من أجل المصالحة ولم الشمل، مبدياً تفاؤله بنتائج برامج عمل منظمات المجتمع المدني .

اللقاء كان بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني أ.(فرج الفزاني)، ومدير مكتب التميز المؤسسي بالمفوضية د.(حميدة البوسيفي) .

وأشار أ.(فرج الفزاني) خلال اللقاء، إلى إمكانية عقد اتفاق تعاون بين مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية، وديوان المحاسبة، لاقامة برامج مشتركة تهدف للتوعية ووضع منظمات المجتمع المدني في صورة الفعل .

من جانبها ركزت د.(حميدة البوسيفي) على تدعيم التواصل بين المفوضية والديوان، خاصة بعد الإعلان عن إنشاء وحدة تواصل بديوان المحاسبة تتعلق بمؤسسات  المجتمع المدني، مع ضرورة أن يتم التنسيق المباشر مع المفوضية، والتأكيد على بناء الثقة المجتمعية بين المواطن والديوان .

هذا وتم خلال اللقاء الاتفاق على تنظيم ورش عمل مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، لبحث آليات الاتصال والتواصل مع منظمات المجتمع المدني الغير الحكومية، بديوان المحاسبة ، والتعريف به .

اللقاء عقد في اليوم التالي من حفل الاختتام للدورة التدريبية الثانية حول (بناء القدرات وإعداد القادة)، و(الانتخابات ) والتي أقيمت بمركب تليل السياحي بصبراتة، واستهدفت رؤساء مجالس الإدارة والمدراء التنفيذيين لأكثر من 100 مؤسسة منظمة مجتمع مدني غير حكومية من كافة المناطق بمختلف أنحاء ليبيا، في الفترة من 13 إلى 16 يونيو 2021، برعاية وتنظيم مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية، تولى التدريب فيها : د.(مروان مصطفى رحومة) ، ود.(حميدة البوسيفي) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccslibya.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2021

  Powered by